sponsor

sponsor

Slider

البيئة

أخبار الأسماك

أخبار الطيور

أخبار الحيوانات

أخبار في صورة

فندق الكرامة

إنضم الينا عبر اليوتيوب

الأرشيف

البت المباشر للمجلة

ézézz

lll

جديد شركة بيكاب المغربية وربح منها

جديد شركة بيكاب المغربية وربح منها
فرصة للحصول على دخـــــــــل اضـــافي من المنزل : السلام عليكم ورحمة الله فريق مستثمرون بلا حدود يرحب بكم مع الشركة المغربية BeCap الشركة ذات النظام الربحي الممتاز والممتاز جدا.شركة تمكنك من تحويل 5000 درهم مغربية الى أكثر من 125000 في عشر أشهر فقط من العمل و تحويل 10000 درهم مغربية الى أكثر من 255000 درهم.

33

تابعنا على اليوتيوب

فندق القمر

تعلم معنا !

Recent Tube

Business

Technology

Life & style

Games

Sports

Fashion

» » معلومات عن طائر البطريق الذى لا يستطيع الطيران لكنه سباح ماهر


طائر البطريق نوع من الطيور البحرية التي تعيش في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، لا يستطيع البطريق الطيران لكنه سباح ماهر. ينتمي البطريق لعائلة الجناح المحذب (صپهينيسچيداي) والتي تنتمي بدورها لفصيلة الطيور ذات الفك الجديد (Nيوعناتهاي).


معلومات عن طائر البطريق الذى لا يستطيع الطيران لكنه سباح ماهر



طائر البطريق



يختلف طائر البطريق عن الطيور الأخرى بالشكل والعادات فـ طائر البطريق من الطيور البحرية التى لا تطير، وتحصل طيور البطريق على كل غذائها من البحر وتأكل السماد وبراغيت البحر القشرية. ويكون طائر البطريق سريع ونشط جدًا في الماء ليس فقط للقبض على فريسته ولكن للهروب من أعدائه التي تتضمن اسماك القرش والحيتان القاتلة ويمكن لـ طائر البطريق أن يقفز عدة أقدام خارج الماء إلى كتلة من الصخر أو من الجليد و طائر البطريق يعوم بزعانفه مستخدما أرجله في التوجيه فقط. يوجد طائر البطريق غالبًا في نصف الكرة الجنوبي حول الشواطئ والجزر البعيدة في المنطقة المتجمدة الجنوبية وأحيانا على الجبال الجليدية المتناثرة في البحار.و حيث أنه غالبا لا توجد حيوانات برية كبيرة في المناطق المتجمدة

الجنوبيةءموطن طائر البطريقء فان هذه الطيور تظل محتفظة بأناقتها لأنها ليست مضطرة للهروب أو الاختباء وغيرها من السلوكيات التي قد تؤثر في مظهرها الخارجي ومن صفات طائر البطريق انه فضولي جدًا فهو يختبر أي شيء غير مألوف لديه وعلى الرغم من أن طائر البطريق ليس ذكيا ألا انه من المخلوقات المسلية والجذابة، ويبلغ حجم طائر البطريق من 40 سم إلى 120 سم وتصل سرعته في الماء إلى 32 كيلومترًا في الساعة. ويعد أحسن أنواع طائر البطريق المعروفة هو البطريق جاكاس وهو الذي يشاهد فى حدائق الحيوان فهو لا يقطن المناطق القطبية الباردة ويوجد على شواطئ جنوب أفريقيا.


معلومة طريفة :



يتولى ذكر طائر البطريق احتضان البيضة الوحيدة التي تضعها انثاه، وخلال فترة الاحتضان التي تستمر لمدة شهرين لا يأكل ذكر البطريق أي شيء، ولذلك فانه يفقد نحو 40% من وزنه.



واليكم مجموعة من الصور الطريفة لـ طائر البطريق:






لكم الفيديو



«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply