sponsor

sponsor

Slider

البيئة

أخبار الأسماك

أخبار الطيور

أخبار الحيوانات

أخبار في صورة

فندق الكرامة

إنضم الينا عبر اليوتيوب

الأرشيف

البت المباشر للمجلة

ézézz

lll

جديد شركة بيكاب المغربية وربح منها

جديد شركة بيكاب المغربية وربح منها
فرصة للحصول على دخـــــــــل اضـــافي من المنزل : السلام عليكم ورحمة الله فريق مستثمرون بلا حدود يرحب بكم مع الشركة المغربية BeCap الشركة ذات النظام الربحي الممتاز والممتاز جدا.شركة تمكنك من تحويل 5000 درهم مغربية الى أكثر من 125000 في عشر أشهر فقط من العمل و تحويل 10000 درهم مغربية الى أكثر من 255000 درهم.

33

تابعنا على اليوتيوب

فندق القمر

تعلم معنا !

Recent Tube

Business

Technology

Life & style

Games

Sports

Fashion

» » سلسلة الدواجن : أهداف تطوير القطاع في إطار مخطط "المغرب الأخضر"


يوفر قطاع اللحوم البيضاء 98 ألف منصب شغل مباشر و225 ألف منصب غير مباشر، ويحقق رقم معاملات بقيمة 21 مليار درهم سنويا، ويعبئ استثمارات سنوية بقيمة 8.7 مليار درهم.
وينتج المغرب سنويا ما مجموعه 320 مليون كتكوت و7.8 مليون كتكوت ديك رومي، في حين يصل إنتاج اللحوم البيضاء إلى 490.000 طن، زيادة على 3.9 مليار بيضة.
تتشكل البنى التحتية الإنتاجية من :
  • 40 مصنعا للأعلاف المركبة
  • 47 محضنا لإنتاج كتاكيت دجاج اللحم
  • 4 محاضن لإنتاج كتاكيت الديك الرومي
  • 5.032 ضيعة مرخصة لإنتاج دجاج اللحم
  • 307 ضيعات مرخصة لإنتاج الديك الرومي
  • 226 ضيعة لإنتاج الدجاج البياض
  • 23  مجزرة صناعية مرخصة للدواجن
  • وحدتين لذبح النعام، إضافة إلى وحدة لذبح السمان
  • 25 وحدة للتقطيع والتحويل
  • 05 وحدات لتقطيع وإنتاج "اللحوم المفصولة ميكانيكيا" وإنتاج اللحم المجمد.
أهداف تطوير القطاع في إطار مخطط "المغرب الأخضر"
  • تقوية وعصرنة القطاع كأساس لاستهلاك اللحوم بالمغرب.
  • رفع حجم العرض وتحسين جودة المنتوجات.
  • تحسين شروط الولوج بخصوص المنتوجات والشبكات الجديدة للتسويق.
محاور التطوير المحددة في إطار العقد البرنامج : الحكومة- الجمعية البيمهنية لقطاع الدواجن 2008-2013
  • تنشيط التنظيم المهني والبيمهني في أفق المساهمة في تنمية قطاع الدواجن؛
  • تحسين الشروط الصحية ونظافة منتوجات الدواجن؛
  • تحسين الشروط التقنية للإنتاج في أفق رفع الإنتاجية والفعالية وتحسين التنافسية؛
  • تكوين وتمرس المستخدمين العاملين بالقطاع؛
  • إعلام، وتحسيس الفاعلين من أجل تحسين تقنياتهم ومرافقة إجراءات العقد البرنامج؛
  • تشجيع استهلاك منتوجات الدواجن في أفق تحفيز الطلب على هذه اللحوم.


«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply